http://www.twitethkar.com/ تونس تشن حملة أمنية لمصادرة "فُلة المحجبة" - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > آخر الأخبار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 16-03-2009, 16:15
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124768
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
018 تونس تشن حملة أمنية لمصادرة "فُلة المحجبة"

المختصر / شنت السلطات التونسية حملة واسعة بالأسواق بهدف مصادرة "حمالة مفاتيح" بها صورة الشخصية الكرتونية "فلة" وهي محجبة.
وقالت مصادر نونسية إن بعض الباعة اشتكوا من حملة شنتها الشرطة الاقتصادية, وصادرت بمقتضاها كل الكميات المعروضة بالمحلات من "حمالة المفاتيح" المذكورة، حسبما أورد موقع "الجزيرة نت".
وتحظر تونس ارتداء الحجاب وتزعم أنه "زي طائفي". كما يمنع القانون رقم 108 ارتداء الحجاب بفي المؤسسات العامة بما في ذلك المؤسسات التعليمية.
وتعتبر تونس من أكثر البلاد العربية والإسلامية، التي يتم فيها محاربة الحجاب، من قبل الحكومة التي تحاول اقتفاء أثر فرنسا في محاربة الحجاب الإسلامي.
تضييق واسع على المحجبات:
وتؤكد التقارير الحقوقية أن المحجبات في تونس يتعرضن لمضايقات واسعة من قبل عناصر الشرطة. وغالبًا ما تتعرض النساء المحجبات إلى التوقيف ويضطررن أحيانًا للتعهد كتابيًا بعدم ارتداء الحجاب وإلا قد يخسرن وظيفتهن أو يرغمن على التوقف عن دراستهن.
وفي أحدث هذه المضايقات والجرائم بحق المحجبات، كشفت "لجنة الدفاع عن المحجبات بتونس" أنه تمّ خطف الفتاة المحجبة "ابتسام القبطيني" البالغة من العمر 22 سنة، صباح يوم الخميس (12 فبراير 2009)، عند الساعة التاسعة والنصف صباحًا، وذلك أثناء مرورها من أمام مركز شرطة بمنزل بورقيبة من ولاية بنزرت، حيث وقع خطفها وإدخالها للمركز عنوة من طرف ضابط شرطة.
وأكدت اللجنة أن "القبطيني" خضعت داخل المركز للتحقيق من قبل ضابطة شرطة، ومن بين الأسئلة التي طُرحت عليها: من أقنعك بارتداء الحجاب؟، وهل تقومين بدعوة صديقاتك لارتداء الحجاب؟ ، وما هي أسماء صديقاتك، وأسئلة أخرى كثيرة منها أسئلة شخصية.
كما تعرضت الفتاة ابتسام القبطيني للسخرية من قبل أعوان وعونات مركز الشرطة الذين نعتوها بأوصاف مشينة، وتعرضت أيضًا للتهديد إن هي عادت إلى ارتداء الحجاب الذي وصفوه بـ"اللباس الغريب عن تونس"، وأرغموها قبل إطلاق سراحها على التوقيع على التزام خطي بعدم ارتداء الحجاب مستقبلاً.
وأعربت لجنة الدفاع عن المحجبات بتونس عن "سخطها البالغ تجاه عملية الخطف من الطريق العام التي تعرضت لها الفتاة ابتسام القبطيني، وتستهجن أسلوب العصابات الإجرامية التى تعتمده قوات البوليس بحق مواطنة تونسية محجبة لمجرد مرورها أمام مبنى مركز للشرطة، وهو ما يدلل على أن ما يسمى "دولة القانون" ما هو إلا وهم بعيد المنال".
ودعت اللجنة "وزارة الداخلية إلى لجم عصاباتها وإلزامهم باحترام حرية المواطن وكرامته"، وحملت "السلطات الرسمية إلى أعلى هرم الدولة هذا الانحدار المشين في التعاطي مع المواطنين".
وطالبت لجنة الدفاع عن المحجبات بتونس، بشكل خاص، "المسئول الأول عن مركز الشرطة بمنزل بورقيبة من ولاية بنزرت بالاعتذار للآنسة ابتسام القبطينى على التجاوزات الخطيرة التي اقترفها ضباط وأعوان المركز الذي يقع تحت إمرته بحقها، وحملته كل النتائج المترتبة على هذه الخروقات".
وناشدت "الفتاة ابتسام القبطيني تتبع الجناة قضائيا والاتصال دون تأخير بالمحامين الشرفاء الذين هم على استعداد كامل لأخذ الإنابة عنها ورفع قضية في المحكمة".
وحثت اللجنة "كل هيئات ومنظمات حقوق الإنسان والحريات العامة على الاحتجاج لدى السلطات التونسية على هذه الحادثة الخطيرة"، كما طالبت "العلماء والدعاة في العالم العربي والإسلامي بنصرة المرأة التونسية المحجبة التي تواجه صلف السلطة لمجرد اختيارها الحجاب عن قناعة راسخة".
__________________




الذي يرى وطنه وقد تغير جذرياً عائداً إلى الوراء من هول الطبيعة وقدرة الله
يصعب عليه التعبير ويصعب عليه لملمة الحروف كي يسطرها




من أجلك يا عمان فداك أرواحنا

ستعودين مشرقة يا مسقط الخير

كم أحبك يا عمان

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
تونس: أحكام بالسجن على 22 شاباً لصلتهم بجماعة "إرهابية" الساهر آخر الأخبار 0 28-01-2009 22:10
تونس: حظر مجلة الاكسبرس الفرنسية لـ"إهانتها" للإسلام الساهر آخر الأخبار 0 04-11-2008 04:30
مصادر أمنية: الأخوان "يساعدون حماس" على تنفيذ "هجوم جوي" الساهر آخر الأخبار 0 26-04-2008 21:40
مسرحية "آيات شيطانية" اليوم في ألمانيا وسط مخاوف أمنية الساهر آخر الأخبار 0 30-03-2008 16:40
عباس في تونس "للتشاور" مع القادة الفلسطينيين الساهر آخر الأخبار 0 30-11-2007 00:03


الساعة الآن 23:24 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir