http://www.twitethkar.com/ «الحنّاء السوداء» تحرق يدي عروس - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > اخبار الدار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 03-05-2009, 00:14
الصورة الرمزية شهادة حق
 
تاريخ التسجيل: 01-08-2001
الدولة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,276
معدل تقييم المستوى: 12563
شهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
«الحنّاء السوداء» تحرق يدي عروس

استخدمتها كحناء.. وتحذيرات من إضافات كيماوية وبترولية
صبغة تحرق يدي عروس




خبر عاجل
المصدر: فاتن حمودي ووجيه السباعي - دبي
التاريخ: السبت, مايو 02, 2009


تسبّبت حنّاء سوداء استخدمها أحد صالونات التجميل في دبي في حروق من الدرجتين الأولى والثانية للعروس (دعاء.أ) البالغة من العمر (27 عاماً)، في واقعة جديدة حول التأثيرات السلبية للحنّاء السوداء، أكدها مدير إدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي المهندس رضا سلمان، الذي أشار إلى أن الفحوص المخبرية التي أجريت أثبتت أن المادة التي وضعت على جسم العروس نوع من صبغات الشعر استخدمت بشكل خاطئ كحنّاء، ما تسبّب في إحداث حروق في جسدها، ولفت إلى أن البلدية اتخذت الإجراءات القانونية ضدّ الصالون.

ووفقاً لروايتها فقد ذهبت العروس إلى أحد صالونات التجميل برفقة شقيقة زوجها وأختها، واستخدمت إحدى العاملات حنّاء سوداء على يديها وقدميها، بعدما أكدت للعروس أن «هذا النوع من الحناء يدوم لفترة أطول، إضافة إلى إضفاء لمسة جمالية واضحة على العروس في ليلة زواجها».

وتابعت «بعد أن انتهت عاملة الصالون من رسم النقوش، شعرت بارتفاع حرارة يديّ وقدميّ، كأنها غُمرت بمادة بترولية حارقة، وبدأت أشعر بالحكة والألم». ولفتت إلى أن ناقشة الحنّاء طمأنتها بأن تلك الأعراض مؤقتة، لكن ذلك لم يحصل وبدأت الأمور تسوء مع الوقت.

وفي هذه الأثناء كانت شقيقة زوجها هبة (26 عاماً) تستخدم حناء حمراء جلبتها معها لاستخدامها، وأضافت عاملة الصالون حناء سوداء، وفي حين بقيت المناطق التي استخدمت فيها الحناء الحمراء سليمة كانت مناطق الحناء السوداء تصاب بتقرّحات متفاوتة.

ودفعت حال العروس في اليوم التالي أسرتها إلى تقديم شكوى ضد الصالون في مركز شرطة المرقبات، خصوصاً بعد أن بدأ الجلد في التورم والتلف، ولدى فحص العروس طبياً في قسم الحوادث بمستشفى راشد بناءً على طلب الشرطة تبين أن العروس أصيبت بحروق من الدرجتين الأولى والثانية في الأماكن التي وضعت عليها الصبغة (الحناء)، ونقل أقارب العروس عن الطبيب أن الحروق قد ينتج عنها تشوّه يستمر لسنوات.

في المقابل نفت مالكة الصالون التي شهدت الواقعة وتدعى (أم إبراهيم) أية مسؤولية عمّا جرى للعروس.

ووفقاً لمدير إدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي فقد «ثبت من خلال فحص المواد التي استخدمت في الرسم على جسد العروس ورفيقتها أنها ليست بحناء سوداء في الأساس، بل نوع من الأصباغ تستخدم للشعر، ومن الخطأ الجسيم وضعها على الجلد».

وأوضح أن ما فاقم الأمر «قيام العروس بعمل حمام مغربي قبل التوجّه إلى الصالون، ما جعل الجسم في حالة حساسية مفرطة لفقدانه طبقة أو طبقتين من الجلد أثناء الحمام».

وكشف سلمان عن إضافة بعض الصالونات مواد كيماوية أو بترولية للحناء لإعطاء الجلد لوناً داكناً وليدوم فترة طويلة. ووفقاً للقوانين التي تطبقها البلدية يعاقب بغرامة مالية قدرها 1000 درهم كل صالون يعمد إلى استخدام مواد مضافة للحناء، وتتضاعف العقوبة في حال التكرار وقد تصل إلى الإغلاق.

إلى ذلك حذّر استشاري الأمراض الجلدية في مستشفى الشيخ خليفة في عجمان الدكتور هيثم عبدالغني من خطورة التعرض لأنواع الحناء ذات الإضافات البترولية والكيماوية، مؤكداً أنها قد تصيب مستخدميها بالسرطان على المدى البعيد.

يشار إلى أن عروساً من إمارة الفجيرة تعرضت لمضاعفات خطرة بعد استخدامها الحناء السوداء، إذ أصيبت بتسمّم في الدم وضعف في أداء الكُلى وفشلها.


__________________




الشكر و التقدير موصولان لأخينا الفاضل مصمم المجالس " سفير الحزن "
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
المالكي يتهم الجيش الامريكي بخرق الاتفاقية الامنية الساهر آخر الأخبار 0 27-04-2009 03:20
إلى كل عروس تبحث عن السعادة !!!!! أبوشادن مجلس الأسرة العربية 6 18-04-2009 02:14
طريقة تخلي اللي سرق جوالك يرجعه لك او تحرق دمه !!!! ظبيانية مجلس الإتصالات 4 13-09-2007 02:40
يا بيرق العز العقيدي درّة المجالس 6 19-11-2006 09:27
شمس الصيف تحرق العيون!!! حورية البحر الملتقى العام 4 08-06-2004 01:25


الساعة الآن 11:12 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir