http://www.twitethkar.com/ فن الاستمتاع بالاجازة - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الصداقة والترفيه :: | ¬°• > صيفنا كوول بالساهر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 02-07-2009, 12:51
الصورة الرمزية يوسف عويس
محرر الساهر
 
تاريخ التسجيل: 19-09-2008
المشاركات: 878
معدل تقييم المستوى: 21461
يوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزين
12 فن الاستمتاع بالاجازة

لقد حان الوقت لكي نتعلم من الأطفال درسا لذيذا وهو لماذا لا نكافيء أنفسنا؟ ولماذا لا نجيد الاستفادة والاستمتاع بأيام أجازاتنا؟ أنت تحتاج في بعض الأحيان الي يوم خاص جدا وإلي اذن تقدمه لنفسك لكي تقوم بالاحتفال بأي مناسبة تجمع فيها أصدقائك وتذهب لتناول الغذاء معهم بعيدا عن العمل فمن الممكن أن نلتمس لأنفسنا أسبابا كثيرة لنستمتع معها بأوقاتنا. ولا تزعم انك لا تستطيع الهروب من أعبائك .. فهذا غير واقعي.
دعونا نعد أنفسنا بأن نحصل علي بعض من الوقت يأخذنا بعيدا عن حياتنا المليئة بالعمل ونشعر من خلاله اننا مازلنا بصحة نفسية جيدة وهذه هي بعض الخطوات:
1- بعد إنتهاء فترة العمل يمكنك البدء في خطتك الخاصة للترويج عن نفسك مساء فإذا كان هناك أطفال ممكن تركهم مع أي فرد تشعر بالاطمئنان إليه مثل الأب أو الأم أو أحد الاخوات أو حتي الجيران أو الأصدقاء.
ولكن إذا اخترت أفراد عائلتك لكي تستمتعوا معه بأوقاتكم فهذا أمر مختلف تماما وسيوفر عناء اختيار من سيقوم برعاية أطفالك أثناء غيابك كما انها فرصة للالتقاء بهم بعد فترة غياب طويلة عنهم أثناء وقت النهار في العمل.
2- وممكن أن تتنزه في الحدائق فهي غير مكلفة لكنها مفيدة جدا فهي تعطي راحة للنفس وتعلم أطفالك الانتباه للطبيعة وجمالها منذ الصغر.
رحلة بميزانية بسيطة
3- يمكنك أن تقوم برحلات ولا يشترط أن تكون لأماكن تتطلب انفاق الكثير من الأموال فيمكنك ان تختار أماكن بسيطة رخيصة لكنها تفي بالغرض المطلوب من الاستمتاع وليقع اختيارك علي المتاحف أو أي مكان آخر تجده مسليا وممتعا بالنسبة لك.
4- المرح داخل المنزل إذا كان الجو باردا يمكنك ايضا ان تستمتع بالحياة داخل جدران منزلك وهذا ما يناسب البعض في كثير من الأحيان مثل لعب الورق أو الشطرنج مع أطفالك فهي تعلمهم المنافسة ومعرفة المكسب والخسارة و المرح أو الالتفاف حول شاشة التليفزيون في المنزل لمشاهدة الأفلام الممتعة أو ما يقع اختيارك عليه من أفلام الفيديو وإذا كانت لديك شرائط عائلية تحتفظ بها للمواقف التي تدور في حياتك سيكون هذا أيضا الاختيار الصحيح.
5- ولاتنس قبل القيام باجازتك أن تتبع هذه الخطوات الهامة حتي تستمتع بأجازتك دون أن تشعر بالقلق علي مهمات عملك:
أ-قبل قيامك بأي إجازة يجب ان تكون مستعداً نفسيا وعمليا حتي تحقق الاستفادة القصوي منها.
ب- اجراء المكالمات التليفونية المهمة قبل أسبوعين من قيامك بالأجازة ويقصد بها أخبار العملاء والشركاء في العمل بموعد سفرك وهذه الفترة كافية لانهاء اية أعمال عاجلة تتطلب وجودك.
ج- تحديد شخص للاتصال بك في حالة الطواريء وليكن هذا الشخص زميلاً قريباً منك أو أي شخص تثق به يعرف ما هو الوقت المناسب للاتصال بك.
د- ضع قائمة بأولويات العمل للقيام بها عند عودتك للعمل وهذا يجعل عقلك خالياً من أعباء العمل أو التفكير فيه أثناء قيامك بالاجازة. وبذلك يمكنك الاستمتاع باجازة سعيدة بعيدا عن أي توتر أو قلق.
وصايا السعادة
ويذكر بعض الخبراء أن الاستمتاع بالحياة فن يحتاج إلي دراسة وتطبيق حتي نكتسبه لذا هناك خمس وصايا ضرورة لرفع مستوي الشعور بالحياة وهي كالتالي:
الوصية الأولي: لا افراط ولا تفريط بمعني أن الذين لا يجدون الفرصة الكافية للتسلية والترفيه عن النفس سيصرفون وقتهم عاجلا أم آجلا للمعالجات..وأن كل شيء في الحياة يتحقق معناه الحقيقي من خلال التعادل والتوازن وهو المطلوب فلا يجب الافراط في العمل أوالعكس بالاجازة فان الثقة بالنفس قد تتحول الي غرور من جهة أو الي انعدام الثقة وان العمل والترويج عن النفس كلاهما ضروريان في الحياة والافراط في احدهما أو التفريط بالآخر لا يتحقق معه الاعتدال ولا يجلب السعادة والرضا للفرد.
الوصية الثانية: التفرقة بين استذكار الماضي واستشراف المستقبل فالحياة هي زمن الحاضر الذي نعيشه ومن الضروري عدم الاستغراق في الماضي والشعور المفرط بالندم والآلم واللوم بل الاعتبار منه والتعلم من دروسه وكذلك عدم الاستغراق في النظر الي المستقبل الا لمعرفة الأهداف والغايات وتحديد المسارات ويبقي الزمن الحاضر هو الذي نلجأ إليه بالعمل والمثابرة ونعيش فيه لحظات المتعة و السعادة وعمل اليوم هو الذي يبني المستقبل.
الوصية الثالثة: نقطة بين العمل الدؤوب والكسل ان السعادة كالفراشة تهرب منك وأنت تريد اللحاق بها ولكن اذا مشيت باطمئنان وهدوء فانها ستحط علي رأسك يتصور البعض ان العمل بلا تأني ومن دون اعطاء فرصة للتفكير والشعور بالاطمئنان والراحة سيوصلنا الي الهدف بشكل أسرع فيما نجد ان السير باطمئنان وهدوء في أداء عمل معين يضعف الفرصة لتقويم العمل ومعالجة الأخطاء وتحسين الأداء.
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 03-07-2009, 22:26
الصورة الرمزية مريم
 
تاريخ التسجيل: 07-07-2000
المشاركات: 7,951
معدل تقييم المستوى: 14535
مريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: فن الاستمتاع بالاجازة

السلام عليكم

شكرا أخي يوسف عويس على النصائح المفيدة ..

مع تمنياتي للجميع بالاستمتاع بإجازاتهم
__________________
لا تسألن بني آدم حـاجـة --- وسل الذي أبوابُه لا تُحجبُ
اللهُ يغضب أن تركتَ سؤاله --- وبنيَّ آدم حين يُسألُ يغضب
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 09-07-2009, 07:11
الصورة الرمزية ابويزيد
 
تاريخ التسجيل: 22-09-2002
الدولة: ارض الله الواسعة
المشاركات: 4,263
معدل تقييم المستوى: 13861
ابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: فن الاستمتاع بالاجازة


اخي الأستاذ يوسف عويس ..

نصائح مفيده وتوجيهات هامه ..

بارك الله فيك واسعدك في الدنيا والآخره ......

ابويزيد .........
__________________
رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 15-07-2009, 16:11
الصورة الرمزية سنبل سنابل
فعال الساهر
 
تاريخ التسجيل: 30-01-2009
المشاركات: 73
معدل تقييم المستوى: 5170
سنبل سنابل مرحبا  بك في صفوف المتميزينسنبل سنابل مرحبا  بك في صفوف المتميزينسنبل سنابل مرحبا  بك في صفوف المتميزينسنبل سنابل مرحبا  بك في صفوف المتميزينسنبل سنابل مرحبا  بك في صفوف المتميزينسنبل سنابل مرحبا  بك في صفوف المتميزينسنبل سنابل مرحبا  بك في صفوف المتميزينسنبل سنابل مرحبا  بك في صفوف المتميزينسنبل سنابل مرحبا  بك في صفوف المتميزينسنبل سنابل مرحبا  بك في صفوف المتميزينسنبل سنابل مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: فن الاستمتاع بالاجازة

شكراً لكــ< يوسف عويس > على هذا الموضوع الرئع ...

في حفظ الله ورعايته...
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 14:18 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir