http://www.twitethkar.com/ من هــنا الطريق... - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الإسلامية :: | ¬°• > دوحة الإيمان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 22-07-2009, 22:16
مبدع الساهر
 
تاريخ التسجيل: 14-02-2009
المشاركات: 1,037
معدل تقييم المستوى: 15623
حقيقة لا خيال is an unknown quantity at this pointحقيقة لا خيال is an unknown quantity at this pointحقيقة لا خيال is an unknown quantity at this pointحقيقة لا خيال is an unknown quantity at this pointحقيقة لا خيال is an unknown quantity at this pointحقيقة لا خيال is an unknown quantity at this pointحقيقة لا خيال is an unknown quantity at this pointحقيقة لا خيال is an unknown quantity at this pointحقيقة لا خيال is an unknown quantity at this pointحقيقة لا خيال is an unknown quantity at this pointحقيقة لا خيال is an unknown quantity at this point
من هــنا الطريق...

لا نستغرب الانحراف لان البدايات غير صحيحة !

1- أساس منهار .
2- لا يوجد تكوين علمي .
3- لا يوجد تكوين تربوي .
4- لا يوجد تكوين مناخي .
5- غرور .
6- قفز من البداية إلى النهاية .

هوسة غنم أي هكذا يتعامل أكثر الناس لا حوار ولا شورى، والا فالإنسان مكرم أشد درجات التكريم في الإسلام لكن التعامل هكذا، فاضطررنا باستعمال كلمة (غنم) وكما يقول المثل العراقي (عَلى حس الطَبُل خِفَن يا رِجلَيه) هناك من يسارعون تصديق كل ناعق، والحاكم الهوى والبدايات الفاشلة وصدق من قال:-
(من لم تكن له بداية محرقة، لم تكن له نهاية مشرقة) ...

وفي نظرنا البداية الصحيحة تكون:-
1- تعظيم الله تعالى .
2- معرفة النبوة، يتفرع منها معرفة الأنبياء ومعرفة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعندما ندرك قيمة النبوة ندرك قيمة السنة النبوية ، والسنة النبوية والسيرة النبوية تولد مناخ بالنسبة للمسلم وإذا لم يتولد مناخ فهناك خلل ما.

ومن خلال هذه الدراسة سوف ندرك قيمة وعظمة أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم والتابعين والسلف الصالحين، السلسلة الذهبية العظيمة، ويتولد في قلوبنا تعظيم الله ومحبة الرسول صلى الله عليهم وسلم ومحبة الصحابة والتابعين والسلف الصالحين، ونحترز من المهلكات التي هي أشد من الزنا وشرب الخمر كما يقول العلامة ابن القيم وغيره، وبنظرنا إن تخطي هذه المراحل يولد خلط وخبط ويخالف سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم التأسيسية


__________________
أخـــوكم حقيقة لا خيــال
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
الطريق الى الجنه الساهر دوحة الإيمان 4 27-07-2007 16:35
خرابيط الطريق فارسة فلسطين ملتقى الأصدقاء 0 10-03-2006 00:35
كيف الطريق الى السعادة (باختصار) أبو دجانة البلوشي درّة المجالس 3 29-10-2002 08:54
الطريق الى دبي.. الاميــــره عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 6 16-03-2002 05:06


الساعة الآن 12:44 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir