http://www.twitethkar.com/ أين نحن من الدفاع عن أمنا عائشـة -رضي الله عنها-؟ - الصفحة 2 - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #16 (permalink)  
قديم 05-10-2010, 01:36
الصورة الرمزية عجايب
 
تاريخ التسجيل: 10-04-2007
المشاركات: 2,965
معدل تقييم المستوى: 31335
عجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
رد: أين نحن من الدفاع عن أمنا عائشـة -رضي الله عنها-؟


ثورة الطغيان
أحمد حسن محمود


مَا جَفَّ بَحْرِي أَوْ عَدِمْتُ لِسَانِي
مَا دُمْتُ أَدْفَعُ ثَوْرَةَ الطُّغْيَانِ
وَأَذُودُ عَنْ عِرْضِ النَّبِيِّ وَأَفْتَدِي
بِدَمِي تَدَفُّقَ دَمْعِهِ الْيَقْظَانِ
سَفَكَتْهُ أَلْسِنَةُ النِّفَاقِ فَلَمْ يَزَلْ
رَجْعُ الْحَدِيثِ عَلَى مَدَى الْأَزْمَانِ
فَلَئِنْ يَكُ ابْنُ سَلُولَ أَطْلَقَ قَوْلَهُ
فَبَنُو الرَّوَافِضِ سَاحَةُ الْبُهْتَانِ
هُمْ مَنْ تَلَقَّفَهُ وَأَصْغَوْا سَمْعَهُمْ
لِلْإِفْكِ.. هُمْ أَصْغَوْا إِلَى الشَّيْطَانِ
مَا زَالَ أَكْبَرُهُمْ يُلَقِّنُ حَدْثَهُمْ
هَذَا الْحَدِيثَ بِذِلَّةٍ وَهَوَانِ
فَتَعَاهَدُوهُ بِكُلِّ مَجْلِسِ غَيْبَةٍ‍
يَتْلُونَهُ بِاللَّحْنِ وَالْكِتْمَانِ
كَفَرُوا بِآيَاتِ الْكِتَابِ وَكَذَّبُوا
وَحْيَ السَّمَاءِ.. وَمَا لَهَا وَحْيَانِ!!
اللَّهُ بَرَّأَ أُمَّنَا وَأَذَلَّهُمْ
فَلْيَرْجِعُوا بِالذُّلِّ وَالْخُسْرَانِ
يَوْمَ الْقِيَامَةِ سَوْفَ يَعْرِفُ جَمْعُهُمْ
أَنْ كُلُّ كَذَّابٍ إِلَى النِّيرَانِ
أَنَّ الَّتِي الصِّدِّيقَ كَانَ وَلِيَّهَا
خَيْرٌ مِنَ ابْنِ الْمَاتِعِ ابْنِ الزَّانِي
مَنْ كَانَ يَزْعُمُ أَنَّ آلَ مُحَمَّدٍ
دَنِسُوا.. فَإِنَّ الرِّجْسَ كُلُّ مَكَانِ
وَالْغَدْرُ أَنْ يُرْمَى الْعَفَافُ بِبَاطِلٍ
وَيُهَانَ رَمْزُ الطُّهْرِ وَالْإِيمَانِ
الْإِفْكُ زُورٌ وَالْحَدِيثُ الْمُفْتَرَى
أَبْلَاهُ وَحْيُ اللَّهِ فِي الْقُرْآنِ
نُورٌ تَنَزَّلَ بِالْبَرَاءَةِ وَالْهُدَى
أَرَأَيْتَ بُرْهَانًا عَلَى بُرْهَانِ؟!
مَنْ يُنْكِرُ الْبُرْهَانَ إِلَّا جَاهِلٌ؟!
أَوْ يُنْكِرُ النُّورَا سِوَى الْعُمْيَانِ؟!
لَوْ أَنَّ عَائِشَ لَمْ تَكُنْ مَعْصُومَةً
لَوْ أَنَّ عَائِشَ لَمْ تَكُنْ بِحَصَانِ!!
لَوْ أَنَّ أُمَّ الْمُؤْمِنِينَ أَتَتْ بِهِ
فَالْمُؤْمِنَاتُ جَمِيعُهُنَّ زَوَانِي

__________________
رد مع اقتباس
  #17 (permalink)  
قديم 05-10-2010, 01:43
الصورة الرمزية عجايب
 
تاريخ التسجيل: 10-04-2007
المشاركات: 2,965
معدل تقييم المستوى: 31335
عجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
رد: أين نحن من الدفاع عن أمنا عائشـة -رضي الله عنها-؟


إفك حديث طغى على الإفك القديم (قصيدة)

د. محمد يحيى غيلان


إِفْكٌ حَدِيثٌ وَافَقَ الإِفْكَ القَدِيمْ
بَلْ زَادَ خُبْثًا وَالزَّنِيمُ هُوَ الزَّنِيمْ
رَأْسُ النِّفَاقِ رَمَى الكَرِيمَةَ بِالْخَنَا
وَالوَحْيُ يَنْزِلُ مِنْ كَرِيمٍ لِلرَّحِيمْ
وَأَرَادَ رَأْسُ الْخَاسِرِينَ وِشَايَةً
كَيْمَا يَضُرَّ الدِّينَ وَالنَّهْجَ القَوِيمْ
فَمَضَى البَلاَءُ مُمَحِّصًا وَمُبَيِّنًا
شَهْرًا كَرِيتًا حَالُهُمْ لاَ يَسْتَقِيمْ
حَتَّى أَبَانَ اللَّهُ كُلَّ ضَغِينَةٍ
وَتَبَيَّنَ الطُّهْرُ الكَرِيمُ مِنَ الأَثِيمْ
جَاءَ الكِتَابُ بِطُهْرِهَا وَعَفَافِهَا
وَالْخَوْضُ فِيهِ وَنَقْلُهُ شَيْءٌ ذَمِيمْ
بُهْتٌ وَإِثْمٌ وَاضِحٌ وَمُبَطَّنٌ
بِالكُفْرِ قَوْلٌ جَائِرٌ شَيْءٌ عَظِيمْ
فَأُقِيمَ حَدُّ القَذْفِ طُهْرًا نَافِعًا
وَالإِفْكُ سَارَ بِأَهْلِهِ نَحْوَ الْجَحِيمْ
حَتَّى أَتَى الإِجْمَاعُ نَصًّا قَاطِعًا
فِي كُفْرِ مَنْ قَدْ نَاقَضَ النَّصَّ الكَرِيمْ
وَأَتَى عَلَى نَهْجِ النِّفَاقِ زَنَادِقٌ
بَيْنَ الصُّفُوفِ تَدَاوَلُوا الرَّأْيَ الذَّمِيمْ
مِنْ نَجْلِ شَاؤُولَ الْخَبِيثِ تَتَابَعُوا
وَهَوَى البَعِيدُ إِلَى الضَّلاَلَةِ وَالْجَحِيمْ
جَاءَ اليَهُودِيُّ الْخَبِيثُ وَثَوْبُهُ
ثَوْبُ التَّزَهُّدِ يَحْمِلُ الْقَلْبَ الأَثِيمْ
وَدَعَا إِلَى حَرْفِ الرِّسَالةِ وَالْهُدَى
وَإِلَى الإِمَامَةِ خَدْعَةُ الوَقِحِ اللَّئِيمْ
وَلَقَدْ تَنَاقَلَ رَأْيَهُ فِي ظُلْمَةٍ
قَوْمٌ لِئَامٌ دِينُهُمْ دِينُ الرَّجِيمْ
لاَ يُظْهِرُونَ القَوْلَ إِلاَّ زَلَّةً
أَوْ فِي مَهَاوِي الشَّرِّ وَالطَّيْشِ الزَّنِيمْ
لَكِنَّهُمْ فِي ذَا الزَّمَانِ تَطَاوَلُوا
فِي غَيِّهِمْ فَتَنَوَّعَ الطَّعْنُ الأَثِيمْ
فَالعِرْضُ والنَّسَبُ الشَّرِيفُ لِأُمِّنَا
بَلْ كَوْنُهَا تَصْلَى الْجَحِيمَ بِلاَ حَمِيمْ
بِالغَيْبِ يَقْذِفُ بَلْ يُحَكِّمُ رَأْيَهُ
فَوْقَ الإِلَهِ تَبَارَكَ الرَّبُّ العَلِيمْ
والنَّاسُ تَشْهَدُ والكَلاَمُ مُوَثَّقٌ
لاَ خَوْفَ لاَ اسْتِحْيَاءَ بَلْ بُهْتٌ عَظِيمْ
فِي مَعْقِلِ الكُفَّارِ كَانَ كَلاَمُهُمْ
وبِجَمْعِ شُذَّاذِ الفَسَادِ إِلَى الحَطِيمْ
حَطَمَ الإِلَهُ عُقُولَهُمْ وَتَقَطَّعَتْ
تِلْكَ الْمَلاَسِنُ فِي الْجَحِيمِ مَعَ الأَدِيمْ
يَا يَاسِرُ الكَلْبُ اللَّعِينُ تَرَفُّضًا
قَدْ قُلْتَهَا وَتَزَنْدُقًا تَغْشَى الْحَرِيمْ
وَتَكُونُ بُوقًا لِلْمَهَانَةِ تَائِهًا
بَيْنَ الرَّوَافِضِ تَنْشُرُ الفِكْرَ السَّقِيمْ
وَتُقَلِّبُ الفِكْرَ الْمَهِينَ خَبَاثَةً
وَتَزِيدُ كِذْبًا ظَاهِرًا فِعْلَ الذَّمِيمْ
سَلِمَ اليَهُودُ مِنَ الْمَقَالِ وَجِئْتَنَا
بِذَمِيمَةٍ مَلْعُونَةٍ لَعْنَ الرَّجِيمْ
وَأَتَيْتَ مَجْدَ الدِّينِ فِي عَلْيَائِهِ
حِبَّ النَّبِيِّ وَأُمَّنَا الطُّهْرَ الصَّمِيمْ
وَوَلَغْتَ فِي عِرْضِ البِلاَدِ بِأَسْرِهَا
وَدَعَوْتَ أَذْنَابَ الْمَجُوسِ إِلَى الرَّجِيمْ
لِمَنِ الْمَقَالُ أَتَرْتَجِي مَدْفُوعَةً
أَوْ تَرْتَجِي مَوْعُودَةَ الرِّجْسِ الزَّنِيمْ
أَإِلَى الْمَجُوسِ وَنَارِهِمْ قَدْ صُغْتَهَا
فَضَحَ الإِلَهُ السِّرَّ والقَوْلَ الأَثِيمْ
كُشِفَ القِنَاعُ فَلاَ تَقِيَّةَ فِي الْهَوى
ومَضَى زَمَانُ السِّرِّ لِلْقَوْلِ الذَّمِيمْ
هَذِي البِلاَدُ وَأُخْتُهَا مَوْثُوقَةٌ
بِعُرَى العَقِيدَةِ دِينُهَا الدِّينُ القَوِيمْ
وَرِجَالُهَا الأَبْطَالُ كُلُّ غَضَنْفَرٍ
وَعَلَى الزَّمَانِ شَوَاهِدٌ تُنْبِي الْحَلِيمْ
حُيِّيتِ أُمَّ الْمُؤْمِنِينَ فَكُلُّنَا
نَفْدِيكِ حَقًّا بِالرِّجَالِ وَبِالْحَرِيمْ
وَنُقَدِّمُ النُّورَ الْمُبِينَ أَمَامَنَا
ونَسِيرُ لِلرَّحْمَنِ فِي نَهْجٍ قَوِيمْ
بِنْتَ الْحَبِيبِ وحِبَّهُ بَيْنَ الوَرَى
وعَرُوسَهُ فِي جَنَّةِ اللهِ الرَّحِيمْ
وَلَهَا الْمَوَاقِفُ والْمَشَاهِدُ فِي الْهُدَى
بِشَهَادَةِ الْمُخْتَارِ والصَّحْبِ الكَرِيمْ
فِي الذِّكْرِ أُمُّ الْمُؤْمِنِينَ وَفِي الْهُدَى
أُمُّ التُّقَاةِ وُجُودُهَا خَيْرٌ عَمِيمْ
فِي العِلْمِ أُمٌّ يُسْتَضَاءُ بِقَوْلِهَا
فِي الْحِفْظِ دَانَ لَهَا الرِّجَالُ مَعَ الْحَرِيمْ
أَبْقَاكِ رَبِّي فِي الْحَيَاةِ كَرِيمَةً
وَأَرَادَ رَفْعَ الذِّكْرِ فِي القَبْرِ الضَّمِيمْ
أَنْتِ الْحَصَانُ سَبَقْتِ كُلَّ نِسَائِنَا
أَنْتِ الرَّزَانُ إِلَى الْجِنَانِ مَعَ الرَّحِيمْ
خَيْرِ الرِّجَالِ الطَّيِّبِينَ مُحَمَّدٍ
خَيْرِ الْخَلاَئِقِ فِي رِضَا الرَّبِّ الكَرِيمْ
وَصَلاَةُ رَبِّي وَالسَّلاَمُ كِلاَهُمَا
لِلْمُصْطَفَى وَالآلِ وَالصَّحْبِ الكَرِيمْ
وَالتَّابِعِينَ الْمُحْسِنِينَ لِرَبِّهِمْ
وَالسَّائِرِينَ عَلَى الصِّرَاطِ الْمُسْتَقِيمْ

__________________
رد مع اقتباس
  #18 (permalink)  
قديم 05-10-2010, 01:47
الصورة الرمزية عجايب
 
تاريخ التسجيل: 10-04-2007
المشاركات: 2,965
معدل تقييم المستوى: 31335
عجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
رد: أين نحن من الدفاع عن أمنا عائشـة -رضي الله عنها-؟


أمام حجرة عائشة (قصيدة)

د. عبد الرحمن العشماوي


حَصانٌ - أيها الأعمى - رَزانُ
يُشيرُ إلى فضائلها البَنانُ
رآها المجدُ أوَّلَ ما رآها
مُبجلةً لها في الخير شَانُ
ترى فيها البراءةُ مبتغاها
ويعجَبُ مِن بلاغَتها البيانُ
لها في قلبِ خيرِ الناس حُبٌّ
تضلَّع من منابعهِ الجَنانُ
سرى في الأُفْقِ منهُ شذاهُ حتَّى
تعطَّرَتِ الغمائمُ والعنانُ
حبيبةُ قلبهِ روحاً وعقلاً
أحاطَ بها من الهادِي الحَنانُ
لقد شهدَت بحبِّهما البَرايا
وطارَ بذكرِهِ الحَسَنِ الزمانُ
حبيبةُ سيِّدِ الأبرار أهدَى
إليها الحبَّ فارتفعَ المكانُ
و أمُّ المؤمنين بأمرِ ربِّي
وتلكَ أُمومةٌ فينا تُصانُ
لها من طِيبِ مَحتدِها شموخٌ
به تأريخُ أمَّتنا يُزانُ

لقَد أعلى رَسولُ الله قدراً
لعائشَ، فاستقرَّ لها الكيانُ
وعن جبريلَ أقرأَها سلاماً
فقُل لي: كيفَ ينفلت العنانُ؟!
سلامٌ مِن ملائكةٍ كِرام
فلا عاشَ المُكابرُ والجَبانُ
ولا عاش اللذينَ لهم قلوبٌ
لَها بمَظاهرِ الكفرِ افتِتَانُ
وما كلُّ الرجال لهم عقولٌ
بها في كلِّ خَطبٍ يُستعانُ
ففي النَّاس العقاربُ والأَفاعِي
ومَن هو في الخَديعةِ ثعلبانُ
نعوذ بربِّنا من كلِّ قلبٍ
به من سوءِ نيَّته احتِقانُ
ومِن بعض النفوسِ.. بِها لهِيبٌ
يثُور به من الحقدِ الدُّخَانُ
لقد كذبوا على خيرِ البَرايا
ونالُوا مِن حبيبتهِ، وخانُوا
وماذا ينقمُ السُّفهاءُ مِنها
وفي تكرِيمها كُسبَ الرِّهانُ؟
وكيفَ يصحُّ فيها قولُ غاوٍ
وعندَ اللهِ قدْ عُقِدَ القِرانُ؟
أتُرمَى زوجةُ الهادِي بسُوءٍ
ويبقَى مَن رَماها لا يُدَانُ؟!
بَغِيضٌ مَن يسيءُ لها بَغِيضٌ
عليهِ مِن الخَنا والإثمِ رَانُ
إذا أَمِنَ الغُواةُ عِقابَ ذنبٍ
تمادَوا في الغوايةِ واستهانُوا
أمَا يكفي ابنةَ الصدِّيق وحيٌ
تنزَّلَ في اللحافِ لَوِ استبَانوا؟

أيا بيتَ النُّبوَّةِ، أنتَ رمزٌ
عليهِ من المَهابة طَيلَسانُ
وفيكَ مِن التُّقى نُورٌ مُبِينٌ
وإحسَانٌ وعدلٌ واتِّزانُ
وفيكَ الحبُّ فجرٌ مِن حنانٍ
به الناسُ استضاؤوا حيثُ كانوا
وفيك تدفَّق القرآنُ نهراً
وفي جنَباتكَ ارتفعَ الأذانُ
وفيك وشائجُ القُربى تسامَت
وعنهَا صدَّق الخبرَ العيانُ
سمَا بمقامكَ العالي رسولٌ
وزوجاتٌ كريماتٌ حِسانٌ
لعائشَ فيكَ منزلةٌ، ولكن
لهنَّ القَدرٌ والحق المصانُ
أيا بيت النبوةِ، أنت صرحٌ
عظيمٌ لا تطاولهُ الرِّعانُ
برغمِ الحاقدينَ تظلُّ رمزاً
به الإيمانُ يُشرِقُ والأَمانُ

__________________
رد مع اقتباس
  #19 (permalink)  
قديم 05-10-2010, 01:51
الصورة الرمزية عجايب
 
تاريخ التسجيل: 10-04-2007
المشاركات: 2,965
معدل تقييم المستوى: 31335
عجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
رد: أين نحن من الدفاع عن أمنا عائشـة -رضي الله عنها-؟


القول اليقين في الدفاع عن أم المؤمنين (قصيدة)

محمود النبهاني


هَام الفُؤَاد بِصَفحَتِي مُتَودِّدا
وَبِحُب أَم المُؤْمِنِين مُجَدِّدَا
فِي ذِكْرِ عَائِشَةَ الكَرِيْمَة جِئتُكُم
أُبْدي المَحَبَّة أسْتَثِير المَقصِدَا
هِي أُمُّ مِن كَان الْرَّسُوْلُ حَبِيْبَهُ
هِي أُمُّ مَن فِي الدِّيْن كَان مُوَحِّدا
هِي أُمُّ كُل المُؤمِنِين، وَحُبُّهَا
فَرضٌ عَلَيْنَا فِي الْهِدَايَة حُدِّدَا
فَهِي الحُمَيرَاءُ الطَّهُور، وَعِرْضُهَا
مِن عِرْض خَيْر الْخَلقِ فِيْنَا أَحْمَدَا
وَهِي الْمُبَرَّأَةُ الشَّرِيْفَةُ بَعْدَمَا
طَالَت لِسَانَ الإِفْكِ، جَاوَزَت الْمَدَى
مِن فَوْق سَبْعٍ جَاءَت الْبُشْرَى وَقَد
زُهِقَت أَبَاطِيلٌ، وَحَقٌّ قَد بَدَا
نَقلتْ لَنَا أَخْلاقَ سَيِّدِنَا وَقَدْ
قَالَت هُوَ الْقُرْآنُ نُورٌ يُقْتَدَى
هِي إِبْنَه الْصدِّيق سَيِّدِنَا أَبِي
بَكْرِ الَّذِي صَحِبَ الْرَّسُوْلَ مُحَمَّدا
فِي الْغَار، بَعْدَ تَجَمُّعِ الْكُفَّارِ كَيْ
يَقْضُوْا عَلَيْه، فَلَم يُبَالِي بِالعِدَا
مَن ذَا يَقُوْل بِبغضِهَا وَبِهَجْرِهَا
فِي دِيْنِه قَد قَال قَوْلاً أَجْرَدَا
جَمَعَ الرِّوَايَاتِ الضعيفةَ، بَيْنَمَا
أَضْحَى بِسِيرَة عِزِّهَا مُتَصَيِّدا
وَلَقَد عَمَاهُ الحِقْدُ بَعْدَ ضَلالِه
مَا لِلحَقُودِ بِحقدِهِ أَن يَصْمُدَا
فَاللهُ يُظْهِرُ دِيْنَهُ لِعِبَادِهِ
وَنَرَى الضَّلالَةَ بَيْنَهُم ضَاعَت سُدَى
يَا رَب، جَمِّعْنَا مَع المُخْتَار وَال
أَخْيَار مِن سَادَات أَقْوَامِ الْهُدَى
وَانْصُر عِبَادَك أَولِيَاءَ اللهِ فِي
تِبيَانِهِم لِلحَقِ وَاجْعَلْهُم يَدَا
وَاهْلِكْ أُنَاساً قَد تَعَدَّى قَوْلهُم
فُجْراً، وَصَالُوا فِي الضَّلالِ تَمَرُّدَا
وَتَنَاقَلُوا عِرضَ الرَّسُولِ بِقَولِهِم
وَغثاؤهُم لِلإثْمِ صَار مُرَدِّدا
هَذَا كَلامِي قُلتُه مُتَقَرِّباً
للهِ فِي مَدْحِي لأُمٍّ تُفْتَدَى
لَم أُوْفِهَا حَقَّ المَدِيْح، فَهَل لَكُم
مِن غَيْرَة العَبْدِ الفَقِيرِ لَكُم صَدَى؟

__________________
رد مع اقتباس
  #20 (permalink)  
قديم 09-10-2010, 13:39
الصورة الرمزية عجايب
 
تاريخ التسجيل: 10-04-2007
المشاركات: 2,965
معدل تقييم المستوى: 31335
عجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
رد: أين نحن من الدفاع عن أمنا عائشـة -رضي الله عنها-؟




أعلموا عباد الله أننا لما نتكلم عن عائشــة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهايدفعنا لذلك عظيم حقهـا عليناالذي جعله الله لها وأوجبه على كل مسلم
فعائشـة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنها ليست كغيرهامن النسـاء هي زوج النبي صلى الله عليه وسلم فرض علينا حبها واختارها زوجة لنبيه صلى الله عليه وسلم في الدنيا والآخرة وسماها أم المؤمنين قال تعالى: " وأزواجه أمهاتهم"
وبرأها من فوق سبع سماوات مما رماها به المنافقون وورثتهم إلى عصرناالحالي الذين يرمونها بالفاحشة (كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا) شل الله ألسنتهم وجـازاهم بسـوء صنيعهم

وهل يختار الله سبحانه لنبيه إلا طاهرمطهرة نقية ؟
فهل من متفكر؟!
وحتى تعلموا شناعة القول: فليتخيل كل واحد منا أنه طعن في شرفه واتهمت زوجته بالفاحشة فعلى أي حـال سيكون ؟
فكيف إذا كان المطعون بها زوجة خير الورى صلى الله عليه وسلم فهل أعراضنا أغلى من عرضه؟
واعلموا أن مما يجب على كل مسلم اعتقاده أن عائشة أم المؤمنين مطهرة ومن قول أهل الكذب والبهتان مبرأة ولانشك بأن الله جل وعلا لا يمكن أن يجعل تحت نبيِّه إلا مطهرة عفيفة مصونة هذا من صميم عقيدتنا نحن أهل السنـة والجماعة ومن زعم في عائشةأم المؤمنين غير هذا مما رماها به أهل البهتان كرأس المنافقين عبد الله بن أبيّ بن سلول ووارثيه إلى هـذا الزمـان كرميهم لها بالفاحشة فهذا كــــافـر بإجماع المسلمين "وغداً عند ربهم يجتمعون فيقتص المظلوم ممن ظلمه فيـا ويـح مــن كــان خصمـه محمـدا صلى الله عليه وسلم.." فالله الموعد..
فعليك يامسلم أن تعتقد هذه العقيدة الصحيحة في أمك الصديقة بنت الصديق المبرأة من فوق سبع سماوات وأن تبرأ من كل قول يقدح بها وبعدالتها وأعلم أن الطعن فيها طعن في فراش النبي صلى الله عليه وسلم وقدح في حكمة الله سبحانه الذي اختارها زوجة لنبيه
كما أنه يجب عليك أن تبغض كل ملة تدين وتعتقد الطعن في عائشة أم المؤمنين واتهامها بالرذيلة وإن تسمى أصحابها باسم الإسلام وتلفظوا بالشهــادتين فإن من اعتقد ذلك كــافـر لا تجوز محبته ولا موالاته ولا أكل ذبيحته ولا الزواج منه ولا تزويجه

ويكفي أن الله سبحانه وتعالى من عظيم حكمته ابتلى هؤلاء باقترافهم لفاحشة الزنا يسمونها بغير اسمها "جزاء وفاقا" لطعنهم بعائشةأم المؤمنين المطهرة العفيفة المبرأة
فالواجب عليك أيها المسلم محبةعائشةأم المؤمنين وموالاتها ومعرفة تمام قدرها ومنزلتها واعتقاد هذه العقيدة دون النظر لأقاويل المرجفين الدخلاء على ديننا وشرعنا

ويكفي أن الله سماها أم المؤمنين هي وأزواج النبي صلى الله عليه وسلم فمن لم تكن عائشةأم المؤمنين أمه فليس بمؤمن ومن تبرأمنها فحريُّ به أن يحـال بينه وبين جنــــان الخلـد فإذا اعتقدت موالاتها ومحبتها فعدَّ ذلك أرجأ أعمالك عند الله واعلم أنك عملت عملاً عظيماً تستحق عليه الأجر من الكريم الذي لا يضيع أجر من المحسنين
هذا واعلموا أنه لا يحزن على عائشةأم المؤمنين إلا من كانت هي أمـه وأما أولئك السقط المتهافتون وراء الإفك الصادون عن الحق الطاعنون في خير الخلق فإياك وإياهم واحذر طريقهم فإنهم يقودون إلى الهاوية والتبرؤ من خيرالبشر أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وموالاة كل كافر وفاجر

زوجة النبي صلى الله عليه وسلم وأفقه نســاء الامة على الاطلاق فلا يوجد في امة محمدعليه الصلاة والسلام بل ولا في النســاء مطلقاً امرأةاعلم منها فإن الله سبحانه وتعالى امتن على أناس من عباده فاختصهم بالفضل والرفعة وعلو الشأن وأجرى على أيديهم من الفضائل مالايستطيع وصفه واصف ولا حصره متتبع
ومن هؤلاء النفر الكرام الذين اصطفاهم الله سبحانه بالتكرمة والتعظيم الطاهرة المطهرة والصديقة بنت الصديق المبرأة من فوق سبع سماوات أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر الصديق فراش رسول الله وعفته وريحانته وحبيبته
فكم لها من الفضائل..فبأي ها نبدأ..؟!
وكم لها من المنازل العظيمة.. فكيف نصفها ؟..
أليست هي التي يقول عنها صلى الله عليه وسلم :"فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام

كانت أحب الناس إلى النبي صلى الله عليه وسلم فحين سئل:"من أحب الناس إليك ؟ قال: عائشة، قالوا: من الرجال؟ قال: أبوها" وما كان النبي صلى الله عليه وسلم ليحب إلا طيبًا.

وكان خبر حبه صلى الله عليه وسلم لها أمراً مستفيضاً حيث إن الناس كانوا يتحرون بهداياهم للنبي صلى الله عليه وسلم يوم عائشةأم المؤمنين من بين نسائه تقرباً إلى مرضاته فقد جاء في الحديث الصحيح: كان الناس يتحرون بهداياهم يوم عائشة، فاجتمع أزواج النبي صلى الله عليه وسلم إلى أم سلمة، فقلن لها: إن الناس يتحرون بهداياهم يوم عائشة فقولي لرسول الله صلى الله عليه وسلم يأمر الناس أن يهدوا له أينما كان.
فذكرت أم سلمة له ذلك فسكت فلم يردّ عليها فعادت الثانية فلم يرد عليها فلما كانت الثالثة قال: "يا أم سلمة، لاتؤذيني في عائشة فإنه والله ما نزل عليّ الوحي وأنا في لحاف امرأة منكن غيرها".
لقد تبوأت أمّنا عائشة بنت الصديق رضي الله عنها مكانة عالية في قلب نبيِّنا محمد صلى الله عليه وسلم فكانت أحب نسائه إليه وكان بها لطيفاً رحيماًعلى عادته صلوات ربي وسلامه عليه "استأذن أبو بكر على النبي صلى الله عليه وسلم فإذا عائشة ترفع صوتها عليه فقال: يا بنت فلانة، ترفعين صوتك على رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ فحال النبي صلى الله عليه وسلم بينه وبينها، ثم خرج أبو بكر فجعل النبيُّ صلى الله عليه وسلم يترضاها ويقول: " ألم تريني حلتُ بين الرجل وبينك ؟".
ثم استأذن أبو بكر مرة أخرى، فسمع تضاحكهما،فقال: أشركاني في سلمكما كماأشركتماني في حربكما".

كان صلى الله عليه وسلم يستأنس إليها في الحديث ويسرُّ بقربها ويعرف رضاهـا من سخطها فقد قال صلى الله عليه وسلم لها: إني لأعلم إذا كنت عني راضية وإذا كنت عليَّ غضبى
قالت: وكيف يا رسول الله؟ قال: إذا كنت عني راضية قلت: لا ورب محمد وإذا كنت عليَّ غضبى قلت: لا ورب إبراهيم؛ قالت: أجل والله ما أهجر إلا اسمك".
وقال أبو قيس مولى عمرو: بعثني عبد الله إلى أم سلمة: وقال : سَلْها أكان الرسول صلى الله عليه وسلم يقبل وهو صائم؟ فإن قالت : لا، فقل: إن عائشة تخبر الناس أنه كان يقبلها وهو صائم، فقالت: لعله لم يكن يتمالك عنهاحبًّا".
وقالت عائشة رضي الله عنها: " كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعطيني العظم فأتعرقه، ثم كان يأخذه ،فيديره حتى يضع فاه على موضع فمي".

وكان يحملها على ظهره لترى لعب أهل الحبشة بالحراب في المسجد ويطيل حملها ويسألها أسئمت..؟ فتقول لا وليس بها حـب النظر إلى اللعب ولكن لتعرف مكانتها عنده صلوات ربي وسلامه عليه
كانت عائشة رضي الله عنها امرأة مباركة ما وقعت في ضيقة إلا جعل الله تعالى بسبب ذلك فرجاً وتخفيفاً للمسلمين تقول رضي الله عنها:"خرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعض أسفاره، حتى إذا كنا بالبيداء، انقطع عقدي، فأقام رسول الله صلى الله عليه وسلم على التماسه، وأقام الناس معه وليسوا على ماء فأتى الناسُ أبا بكر رضي الله عنه، فقالوا: ما تدري ما صنعت عائشة؟ أقامت برسول الله صلى الله عليه وسلم وبالناس وليسوا على ماء وليس معهم ماء!.
قالت: فعاتبني أبو بكر، فقال ما شاء الله أن يقول،وجعل يطعن بيده في خاصرتي، فلا يمنعني من التحرك إلا مكان النبي صلى الله عليه وسلم على فخذي فنام رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى أصبح على غير ماء فأنزل الله آية التيمم فتيمموا
فقال أسيد بن حضير : ما هذا بأول بركتكم يا آل أبي بكر! قالت: فبعثنا البعير الذي كنت عليه، فوجدنا العقد تحته فقال لها أبو بكر حين جاء من الله رخصة للمسلمين: والله الذي علمت يا بنيَّة أنك مباركةماذا جعل الله للمسلمين في حبسك إياهم من البركة واليسر"

كانت رضي الله عنها من أعلم الصحابة..
قال أبو موسى رضي الله عنه: ما أشكل علينا أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم حديثٌ قط فسألنا عائشة إلا وجدنا عندها منه علما.
وكانت مُوقرةً من الصحابة يعرفون لها قدرها وعلمها ومنـزلتها بين الناس:
نال رجل من عائشة عندعمار بن ياسر فقال له عمار: أغرب مقبوحاً أتؤذي حبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ وقال عمار:" إنها لزوجة نبيِّنا صلى الله عليه وسلم في الدنيا والآخرة" نشهدبالله إنها لزوجته.
وكان مسروق رحمه الله إذا حدث عن عائشة قال: حدثتني الصديقةبنت الصديق حبيبة رسول الله المبرأة من فوق سبع سماوات.
وقال معاوية رضي الله عنه: والله ما سمعت قط أبلغ من عائشة غير رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وكانت رضي الله عنها وعن أبيها من أحسن الناس رأياً في العامة قال الزهري رحمه الله: لوجمع علم عائشة إلى علم جميع النساء لكان علم عائشة أفضل.
وقال مصعب بن سعد: فرض عمر لأمهات المؤمنين عشرة آلاف عشرة آلاف، وزاد عائشة ألفين، وقال: إنها حبيبةرسول الله صلى الله عليه وسلم.
فما بال أقوام عميت أعينهم وطمست قلوبهم أن يعرفوا لها قدرها فهل مثلها تخفى شمائله وطيب خصاله؟
وهل من شهد له هؤلاء النفرالأخيار بالعلم والتقى تبقى في قلوبنا ريبة نحوه ولا نستشعر حبه؟!
أما إنه لاينكر فضلها وزنة عقلها وطهارة قلبها وأنها حطت في الجنة رحلها لا ينكر ذلك إلامنافق مطموس القلب يمشي كالبهيمة العجماء" أم تحسب أن أكثرهم يسمعون أو يعقلون إن هم إلا كالأنعام بل هم أضل سبيلا"
وحين نتكلم عن ورع أم المؤمنبن عائشةرضي الله عنها وزهدها وخوفها من خالقها تتلاشى عند ذلك الكلمات وتهرب حينئذٍ المعاني خجـلاً أن تدرك بلوغ الثناء الذي يليق بها..
لقد كانت رضي الله عنهارمـزاً في الكرم وغايةً في العظمة وسخاء النفس كيف لا وقد تعلمتها ممن كان أصل الكرم والوفاء ومعلم البشرية كلها أخلاق الخير؟
بعث معاوية رضي الله عنه وعن أبيه إليها مرة بمائة ألف درهم فما أمست حتى فرقتها فقالت لها خادمتها: لو اشتريت لنامنها بدرهم لحماً؟ فقالت: ألا قلتِ لي.
وقال عطاء: إن معاوية بعث لها بقلادةبمائة ألف ، فقسمتها بين أمهات المؤمنين.
وقال عروة ابن أختها :إن عائشة تصدقت بسبعين ألفاً،وإنها لترقع جانب درعها رضي الله عنها...
(شعرت جود بالنفس إن ضن البخيل بها والجود بالنفس أغلى غاية الجود)
"وبعث إليها ابن الزبير رضي الله عنه بمال بلغ مائة ألف، فدعت بطبق فجعلت تقسم في الناس،فلما أمست قالت: هاتي ياجارية فطوري،فقالت: يا أم المؤمنين أَما استطعت أن تشتري لنا لحماً بدرهم؟ قالت: لاتعنفيني، لو أذكرتيني لفعلت"
وكانت قمة التواضع فلا ترى نفسها شيئاً وهيَ منهيَ؟ وكانت تخاف ثناء الناس عليها فلا تودّ سماعه مخافة الفتنة..
"جاء ابن عباس رضي الله عنهما يستأذن على عائشة، وهي في المـوت، وعند رأسها ابن أخيها عبد الله بن عبد الرحمن فقيل لها: هذا ابن عباس يستأذن،قالت: دعني من ابن عباس لا حاجة لي به ولا بتزكيته،فقال عبد الله: يا أمّه..إن ابن عباس من صالحي بنيك يودِّعك ويسلم عليك.
قالت: فأْذن له إن شئت ؛قال: فجاء ابن عباس، فلما قعد قال: أبشري فوالله ما بينك وبين أن تفارقي كل نصب، وتلقي محمداً صلى الله عليه وسلم والأحبةإلا أنتفارق روحُك جسدك
كنت أحـبَّ نســاءِ رسول الله صلى الله عليه وسلم إليه، ولم يكن يحب إلا طيباً، سقطت قلادتك ليلة الأبواء ،وأصبح رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلقطها فأصبح الناس ليس معهم ماء ، فأنزل الله :" فتيمموا صعيداً طيباً" فكان ذلك من سببك وما أنزل الله بهذه الأمة من الرخصة ثم أنزل الله تعالى براءتك من فوق سبع سماوات، فأصبح ليس مسجدٌ يذكرُ فيه اسم الله إلا براءتك تتلى فيه آناء الليل والنهار؛قالت: دعني يا ابن عباس فوالله وددت أني كنت نسياً منسياً".
وقال ابنأبي مُليكة: إن ابن عباس استأذن على عائشة وهي مغلوبة فقالت: أخشى أن يُثني عليًّ،فقيل: ابن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن وجوه المسلمين، قالت: ائذنوا له فقال: كيف تجدينك ؟
فقالت: بخير إن اتَّقيتُ، قال: فأنت بخير إن شاء الله،زوجةُرسول الله ولم يتزوج بكراً غيرك ونزل عذرك من السماء فلما جاء ابن الزبير قالت: جاء ابن عباس وأثنى عليًّ وودت أني كنت نسياً منسياً رضي الله عنها قمــة التواضــع ومنتهى الذلة لله وهي تعلم أنها من أهل الجنة المحبوبة لخالقها سبحانه.
شعرأمـاه عـذراً إذا ما الشعــر قـام على
سـوق الكســاد ينـادي مـني واسيني
مـالـي أراه إذا مـا جئـت أكتبـــه
نـــاح القصيـدُ ونـوح الشعريشجيني
حــاولـت أكتـب بيتـاً في محبتكـم
يا قمـــة الطهـر يا مـن حبكـم ديني
فأطـرق الشـعـر نـحوي رأسه خجلاً
وأسبـل الـدمـع مـن عينيـه في حينِ
وقـال عــذرا فإنّـي مسـني خورٌ
شـحّ القصيـدُ وقـام البيـتُ يـرثيـني



__________________
رد مع اقتباس
  #21 (permalink)  
قديم 09-10-2010, 13:47
الصورة الرمزية عجايب
 
تاريخ التسجيل: 10-04-2007
المشاركات: 2,965
معدل تقييم المستوى: 31335
عجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
رد: أين نحن من الدفاع عن أمنا عائشـة -رضي الله عنها-؟

كانت السيدة عائشةأم المؤمنين (رضي الله عنها) عالمة مفسرة ومحدثة تعلم نساء المؤمنين،ويسألها كثير من الصحابة في أمورالدين،فقد هيأ لها الله سبحانه كل الأسباب التي جعلت منها أحد أعلام التفسيروالحديث وإذا تطرقنا إلى دورها العظيم في التفسير فإننا نجد أن كونها ابنة أبو بكرالصديق هو أحد الأسباب التي مكنتها من احتلال هذه المكانة في عالم التفسير، حيث أنها منذ نعومة أظافرها وهي تسمع القرآن من فم والدها الصديق كما أن ذكائها وقوة ذاكرتها سبب آخر ونلاحظ ذلك من قولها ( لقد نزل بمكة على محمد صلى الله عليه وسلم وإني لجاريةألعب (بل الساعة موعدهم والساعة أدهى وأمر) وما نزلت سورة البقرة والنساء إلا وأناعنده
ومن أهم الأسباب إنها كانت تشهد نزول الوحي على رسول الله وكانت(رضي الله عنها) تسأل الرسول عن معاني القرآن الكريم وإلى ما تشير إليه بعض الآيات فجمعت بذلك شـرف تلقـي القرآن من النبي صلى الله عليه وسلم فور نزوله وتلقي معانيه أيضا من رسول الله وقد جمعت (رضي الله عنها) إلى جانب ذلك كل ما يحتاجه المفسر كقوتها في اللغة العربية وفصاحة لسانها و علو بيانها
كانت السيدة عائشةأم المؤمنين (رضي الله عنها) تحرص على تفسيرالقرآن الكريم بما يتناسب وأصول الدين وعقائده ويتضح ذلك في ما قاله عروة يسأل عائشة أم المؤمنين (رضي الله عنها) عن قوله تعالى(( حتى إذا استيأس الرسل و ظنوا أنهم قد كُذِبُوا جاء هم نصرنا…)) قلت: أكُذِبُوا أم كُذِّبُوا ؟ قالت عائشة: كُذِّبُوا قلت: قد استيقنوا أن قومهم كذّبوهم فما هو بالظن، قالت: أجل
لعمري قد استيقنوا بذلك فقلتلها:وظنَّوا أنهم قد كُذِبُوا؟ قالت: معاذ الله لم تكن الرسل تظن ذلك بربها قلت: فما هذه الآية؟ قالت: هم أتباع الرسل الذين آمنوا بربهم وصدقوهم فطال عليهم البلاء واستأخر عنهم النصر حتى إذا استيأس الرسل ممن كذبهم من قومهم وظنت الرسل أن اتباعهم قد كذَّبوهم جاءهم نصر الله عند ذلك)
وفي موقف آخر يتضح لناأن السيدة عائشة أم المؤمنين (رضي الله عنها) كانت تحرص على إظهار ارتباط آيات القرآن بعضها ببعض بحيث كانت تفسرالقرآن بالقرآن وبذلك فإن السيدة عائشة أم المؤمنين (رضي الله عنها) تكون قد مهدت لكل من أتى بعدها أمثل الطرق لفهم القرآن الكريم أما من حيث إنها كانت من كبار حفاظ السنة من الصحابة، فقداحتلت (رضي الله عنها) المرتبة الخامسة في حفظ الحديث وروايته، حيث إنها أتت بعدأبي هريرة ، وابن عمر وأنس بن مالك وابن عباس (رضي الله عنهم)
ولكنها امتازت عنهم بأن معظم الأحاديث التي روتها قدتلقتها مباشرة من النبي صلى الله عليه وسلم كما أن معظم الأحاديث التي روتها كانت تتضمن على السنن الفعلية ذلك أن الحجرة المباركة أصبحت مدرسة الحديث الأول يقصدها أهل العلم لزيارة النبي صلى الله عليه وسلم وتلقي السنة من السيدة عائشة أم المؤمنين (رضي الله عنها) التي كانت أقرب الناس إلى رسول الله، فكانت لا تبخل بعلمها على أحدٍ منهم، ولذلك كان عدد الرواة عنها كبير.
كانت (رضي الله عنها) أذاً ترى وجوب المحافظة على ألفاظ الحديث كما هي وقد لاحظنا ذلك ومن هذا كله يتبين لنا دور السيدة عائشة أم المؤمنين (رضي الله عنها) و فضلها في نقل السنة النبوية ونشرها بين الناس، ولولا أن الله تعالى أهلها لذلك لضاع قسم كبير من سنة النبي صلى الله عليه وسلم الفعلية في بيته عليه الصلاة و السلام .

السيدة عائشة أم المؤمنين (رضي الله عنها) الفقيهة :
تعد السيدة عائشة(رضي الله عنها) من أكبر النساء في العالم فقهاً وعلماً، فقد كانت من كبار علماء الصحابة المجتهدين، وكما ذكرنا سابقاًبأن أصحـاب الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يستفتونها فتفتيهم، وقد ذكر القاسم بن محمد أن عائشة أم المؤمنين (رضي الله عنها) قداشتغلت بالفتوى من خلافة أبي بكر إلى أن توفيت ولم تكتفِ (رضي الله عنها) بماعرفت من النبي صلى الله عليه وسلم وإنما اجتهدت في استنباط الأحكام للوقائع التي لم تجد لها حكماً في الكتاب أو السنة، فكانت إذا سئلت عن حكم مسألة ما بحثت في الكتاب والسنة، فإن لم تجد اجتهدت لاستنباط الحكم، حتى قيل إن ربع الأحكام الشرعية منقولة عنها فهاهي (رضي الله عنها) تؤكد على تحريم زواج المتعة مستدلة بقول الله تعالى( والذين هم لفروجهم حافظون.إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين.فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون))

لقد عاشت السيدة عائشة أم المؤمنين (رضي الله عنها) بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم لتصحيح رأي الناس في المرأة العربية
فقد جمعت (رضي الله عنها) بين جميع جوانب العلوم الإسلامية ، فهي السيدة المفسرةالعالمة المحدثةالفقيهة وكما ذكرنا سابقاً فهي التي قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم أنفضلها على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام، فكأنها فضلت على النساء
كماأن عروة بن الزبير قال فيها(ما رأيت أعلم بفقه ولا طب ولا شعر من عائشة)وأيضا قال فيها أبو عمر بن عبدالبر( إن عائشة كانت وحيدة بعصرها في ثلاثة علوم علم الفقه وعلم الطب وعلم الشعر)
وهكذا فإننا نلمس عظيم الأثر للسيدة عائشة أم المؤمنين (رضي الله عنها) التي اعتبرت نبراساً منيراً يضيء على أهل العلم وطلابه للسيدة عائشة أم المؤمنين التي كانت أقرب الناس لمعلم الأمة وأحبهـم والتي أخذت منه الكثير وأفادت به المجتمع الإسلامي فهي بذلك أعتبرت امتدادا لرسول الله صلى الله عليه وسلم

توفيت السيدة عائشة أم المؤمنين (رضي الله عنها) وهي في السادسة و الستين من عمرها،بعد أن تركت أعمق الأثر في الحياة الفقهية والاجتماعية والسياسية للمسلمين وحفظت لهم بضعة آلاف من صحيح الحديث عن رسول صلى الله عليه وسلم
__________________
رد مع اقتباس
  #22 (permalink)  
قديم 09-10-2010, 13:57
الصورة الرمزية عجايب
 
تاريخ التسجيل: 10-04-2007
المشاركات: 2,965
معدل تقييم المستوى: 31335
عجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
رد: أين نحن من الدفاع عن أمنا عائشـة -رضي الله عنها-؟












__________________
رد مع اقتباس
  #23 (permalink)  
قديم 14-10-2010, 03:36
عضو الساهر المتميز
 
تاريخ التسجيل: 26-06-2008
المشاركات: 108
معدل تقييم المستوى: 1431
اللمبي مرحبا  بك في صفوف المتميزيناللمبي مرحبا  بك في صفوف المتميزيناللمبي مرحبا  بك في صفوف المتميزيناللمبي مرحبا  بك في صفوف المتميزيناللمبي مرحبا  بك في صفوف المتميزيناللمبي مرحبا  بك في صفوف المتميزيناللمبي مرحبا  بك في صفوف المتميزيناللمبي مرحبا  بك في صفوف المتميزيناللمبي مرحبا  بك في صفوف المتميزيناللمبي مرحبا  بك في صفوف المتميزيناللمبي مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: أين نحن من الدفاع عن أمنا عائشـة -رضي الله عنها-؟

بسم الله والحمد لله لن اطيل عليكم ان الدفاع عن امنا ام المؤمنين عائشه فرض على كل مسلم فكيف ندعي حب رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا ندافع عن عرضه الشريف ولكن لي سؤال ؟؟من برائها الله من فوق عرشه اسيهزها مسخ ؟؟قذر لا والله ولكني من محبتي سألت شيخي الذي احبه في الله قلت لماذا يقول ابناء المجوس ذلك فقال لي ان الله اذا احب عبدا ابتلاه فبما قاله المسخ لعل الله اراد ان يعطي الحسنات لمن دافع واثنى وان يزيد الضلال على من كذب وافترى وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم والله ان مااثلج صدري هو صحيان اهل السنه والجماعه لهذه الشرذمه لذا فلنعلم ابنائنا محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومحبة اله وازواجه واصحابه وان يحذروا فتنة الصفويين الذين اغاضهم هدم الاسلام لمعابد النيران وسلب المسلمين لنساء كسرى انو شروان وماراءوه من الذل والمهان على يد سبدنا الفاروق عمر محارب الشيطان
رد مع اقتباس
  #24 (permalink)  
قديم 20-10-2010, 02:05
الصورة الرمزية عجايب
 
تاريخ التسجيل: 10-04-2007
المشاركات: 2,965
معدل تقييم المستوى: 31335
عجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
رد: أين نحن من الدفاع عن أمنا عائشـة -رضي الله عنها-؟

جزاك الله خير أخوي اللمبي على هذا الرد

قلوبنا تحترق عندما يؤذى رسولنا صلى الله عليه وسلم ويهان في عرضه وزوجه
أم المؤمنين أمنا عائشة رضي الله عنها
والكل يسأل ما دورنا تجاه أمنا؟
نحتاج إلى وقفة صادقة لنوجه تلك العاطفة إلى دفاع عملي واقعي يجعل من تلك الفتنة " خير لكم "
فعندما سب رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان ما كان وجدنا بعد ذلك من عجيب قدر الله وعمله لدينه أن ازداد الناس حبا لرسول الله صلى الله عليه وسلم وعرفه من كان يجهله وكذلك في غيرها من الفتن
نود أن نجعل من هذه المشاركة توجيها وبيانا لما يجب علي كل واحد منا فعله في الفتن عامة
وفي هذا الابتلاء خاصة فقد تتباين ردود أفعالنا وتختلف ولكن نريد توجيه هذه الطاقات توجيها منضبطا بما يعود علينا وعلى الأمة بالنفع
__________________
رد مع اقتباس
  #25 (permalink)  
قديم 20-10-2010, 02:23
الصورة الرمزية عجايب
 
تاريخ التسجيل: 10-04-2007
المشاركات: 2,965
معدل تقييم المستوى: 31335
عجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
رد: أين نحن من الدفاع عن أمنا عائشـة -رضي الله عنها-؟


أمـي وأم المؤمنين ..... الأتقياء الصادقيــــن
من كان يقذفها فما ..... في قلبه مثقال ديـــن
تبت يـدا أعدائـها ..... ومن جاء بالافك المبين
الله قـد غار لـها ..... من طعن رأس المنافقين
بشرى لمن طعن بها ..... بعذاب من الله مهين
زوج الرسول وحبُه ..... دنيا وفي جنات عين
بيت الرسول بيتها ..... طهرٌ في قرآن مبين
ثوب الطهارة ثوبها ..... والطيبــات للطيـبيــن


__________________
رد مع اقتباس
  #26 (permalink)  
قديم 20-10-2010, 02:28
الصورة الرمزية عجايب
 
تاريخ التسجيل: 10-04-2007
المشاركات: 2,965
معدل تقييم المستوى: 31335
عجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
رد: أين نحن من الدفاع عن أمنا عائشـة -رضي الله عنها-؟



ياقلب مالي أراك اليوم محزونا
مشتت الفكر بالآهات مدفونا

أواه يا قوم هل كان الروافض من
بعد المذلة يؤذون المصلينا

بطعن كفار قم في خير من هملت
على ثراها السحائب ويل للملاعينا

فداك أنفسنا يا خير من سكنت
قلب النبي من النسوان تأوينا

فداؤك المال والأهلون قاطبة
فداؤك الروح يأماه آمينا

لو كان خنزير قم في محلتنا
لأصبح الوغد في الأجداث يشكينا

ويلطم الخد في نوح وفي جزع
ويل لمن آذى خير النبيينا

ويلعن المذهب المأفون إن له
شر المآل على روس الموالينا

يرمون بالإفك عرضاً ما له شبه
من البرية تباً للشياطينا

يرمون من جاء تنزيه الإله لها
وأنزل الآي في التطهير تهدينا

آي من النور والأحزاب قد نقلت
تعظيم قدرك ياأم المصلينا

يحذر الرب من عود إلى سفهٍ
مواعظ الرب في ذا الشأن تحيينا

تسبيح ذي العرش يا أماه علمنا
أن الحميراء عند الله هادينا

عظيمة القدر قد طابت سريرتها
وغيرة الرب عنها أورثت دينا

يكفيك يا أم تسبيح الإله على
نفي الظنون وبالتسبيح تزكينا


فراج المطيري


__________________
رد مع اقتباس
  #27 (permalink)  
قديم 20-10-2010, 02:36
الصورة الرمزية عجايب
 
تاريخ التسجيل: 10-04-2007
المشاركات: 2,965
معدل تقييم المستوى: 31335
عجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
رد: أين نحن من الدفاع عن أمنا عائشـة -رضي الله عنها-؟


أهدي لأزواج النبي سلامي
الطاهرات على مدى الأيامِ

الراويات لما يدور ببيته
والشاربات مناهل الإسلامِ

يا أمهات المؤمنين تحيةً
مشفوعةً بالحبِ والإكرامِ

وأخص عائشة الحبيبة أمنا
في حبها وعطائها المتنامي

لما أتى التخيير بين طلاقها
وبقائها زوجا لخير إمامِ

قالت مقولة مخلصٍ لنبينا
من جاءنا بالوحي والإلهامِ

اخترت ربي والنبي محبةً
كل المتاع يزول كالأحلامِ

ولفقهها أوصى النبي بعلمها
كم علَّمت من سادةٍ أعلامِ

ولفضلها دُفِن النبي ببيتها
كدليل حبٍ يا ذوي الأفهامِ

من لم يصنها وهي عرض نبينا
ويجلها في فعله وكلام

فهو الجحودُ وذو العقوقِ لأمه
قد كاد يخلع رِبْقَةَ الإسلامِ

لما أتى بالأفك عصبةُ من أتوا
وتداولوه تداول الأوهامِ

قد أنزل الرحمن فيك براءةً
من شر أفكٍ جاء بالإيلام

حسبوه شرا وهو خيرٌ قد أتى
والوحي يحسم قبل كل حسام

أ يليق في هذا الزمان تطاولٌ
وتداولٌ للخبث بالايهام!

نرمي بزور القول عِرضَ نبينا
ونبثه بوسائل الإعلامِ

الإفك في عهد النبوة رده
وحي الإله فزال كلُ ظلامِ

لكنْ نفوس الجاحدين توارثت
إفكَ النفاقِ توارثَ الأزلامِ

فلتنكروا قولَ الإلهِ وترجعوا
لعبادة النيران والأصنامِ

هي درة الصديق زينةُ بيته
هي بنته هي أمه بذمام

إنا رضينا أن تكوني أمنا
شرفٌ لنا لنصد كل سهامِ

الله طهَّر أهل بيت نبينا
أزواجه قد فزن بالإكرامِ

رباه أبلغها السلام تحيةً
مشقوعةً بصلاتنا وسلامِ

واجعل جموع المسلمين بألفةٍ
وتواصلٍ ومحبةٍ ووئامِ


سيد سليم
__________________
رد مع اقتباس
  #28 (permalink)  
قديم 20-10-2010, 10:48
الصورة الرمزية ابويزيد
 
تاريخ التسجيل: 22-09-2002
الدولة: ارض الله الواسعة
المشاركات: 4,267
معدل تقييم المستوى: 13898
ابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: أين نحن من الدفاع عن أمنا عائشـة -رضي الله عنها-؟

مساكين وحقراء من تجرؤا على امنا عائشة رضي الله عنها بالقول ؟؟!!!..

هم بقولهم ذاك يأثمون ويستحقون اللعن والطرد من رحمة الله وفي مقابل ذلك

تزداد رفعة امنا عائشة لدى ربها والموعد الحساب القريب عند الله ويعلم عند

ذلك كل من تجرء انه القى نفسه في وداي سحيق من اودية جهنم ..

امنا عائشة رض الله عنها من احب زوجات النبي الى نفسه وكذلك ابوها وهي

من كان لها الفضل بعد الله في نقل الكثير من الأحاديث وأخبار النبي عليه

الصلاة والسلام سواء في حياتها او بعد وفاتها ..

ولايزيدنا قولهم عنها إلا محبة لها والترضي عنها ..
__________________
رد مع اقتباس
  #29 (permalink)  
قديم 20-10-2010, 13:07
الصورة الرمزية يوسف عويس
محرر الساهر
 
تاريخ التسجيل: 19-09-2008
المشاركات: 878
معدل تقييم المستوى: 21497
يوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: أين نحن من الدفاع عن أمنا عائشـة -رضي الله عنها-؟

الاستاذة / عجايب

الشيعة لايتطاولون فقط على السيدة عائشة ولكنهم يفعلون بالقران الكريم

فى مسلسل سيدنا يوسف كيف جسد الممثلون الايرانيون سيدنا يوسف

وسيدنا يعقوب ...واكبر جرم هو تجسيدهم للوحى .............................

ولم يوضح القران هل باع اخوة يوسف اخاهم ولكنهم فى المسلسل جائوا

بالكذب بان اخوتة باعوة .............................

ان اعظم سخط للشيعة على مذهب اهل السنة يتركز فى تفسير القران الكريم

انهم فسروا القران على هواهم ....ولذالك فلاعجب ان نرى منهم تلك الهجمات

على السيدة عائشة رضى اللة عنها .........وهؤلاء الشوكة فى قلب وطننا العربى وهم مصدر القلاقل ...بدءا من البحرين ولبنان والعراق وسوريا لان اغلب

العرب فى تلك الدول من اهل الشيغة ........وهم يريدون فرض مذهبهم بالقوى والخداع تارة اخرى .........

يريدون ان يجعلوا من خليجنا العربى الخليج الفارسى ...يطلقون صواريخ فى الفضاء اشبة بالعاب الاطفال قواتهم المسلحة كالحريم يختشين حياء عند رؤية

رجال العرب البواسل ...رئيسهم يطلق حنجرتة كلما مر بمكان ما ...فاذا شاهد

طفل فلسطينى يمسك طوبة اطلق رجلة للريح

شكرا ومرة اخرى
__________________
[
IMG][/IM
G]
رد مع اقتباس
  #30 (permalink)  
قديم 21-10-2010, 08:03
ضيف الساهر
 
تاريخ التسجيل: 11-10-2010
المشاركات: 28
معدل تقييم المستوى: 782
رجب هلال is an unknown quantity at this pointرجب هلال is an unknown quantity at this pointرجب هلال is an unknown quantity at this pointرجب هلال is an unknown quantity at this pointرجب هلال is an unknown quantity at this pointرجب هلال is an unknown quantity at this pointرجب هلال is an unknown quantity at this pointرجب هلال is an unknown quantity at this pointرجب هلال is an unknown quantity at this pointرجب هلال is an unknown quantity at this pointرجب هلال is an unknown quantity at this point
رد: أين نحن من الدفاع عن أمنا عائشـة -رضي الله عنها-؟

أتمني من الله عز وجل أن يرزقني حج بيت الله هذا العام 1431 هجرية لادعو الله هناك عند بيت الله الحرام وفوق جبل عرفات ليرينا آية في هؤلاء المنافقين أركسهم الله تعالي فهل من داع لي من مكه المكرمة لحضور موسم الحج هذا العام جزاكم الله خيرا بياناتي الصحيحة ( رجب هلال أبو زيد علي ) ( جمهورية مصر العربية ) ( محاسب بمؤسسة مالية ) ( محافظة المنيا - مركز مطاي - قرية أبوان ) ايميلي rageibr@yahoo.com فعلي من يستطيع أن يبادر وله الجنة ان شاء الله فالوقت قد اقترب جزاكم الله خيرا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
تصاميم في الدفاع عن أمنا عائشة رضي الله عنها النسيم العليل الرحيق المختوم في سيرة الرسول 6 24-10-2010 02:57
حملة الدفاع عن ام المؤمنين السيده عائشة رضي الله عنها حقيقة لا خيال دوحة الإيمان 0 28-09-2010 22:05
ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها حقيقة لا خيال دوحة الإيمان 3 19-02-2010 06:20
أم حبيبة رضي الله عنها افـــ القمر ـــاق الخيمة الرمضانية 0 31-10-2003 23:07


الساعة الآن 07:39 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir