http://www.twitethkar.com/ أمواج قوية والمياه تغمر حديقة كلباء وتتدفق إلى الشوارع في دبا الفجيرة - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > اخبار الدار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 06-07-2011, 17:43
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124752
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
Flash أمواج قوية والمياه تغمر حديقة كلباء وتتدفق إلى الشوارع في دبا الفجيرة

تعرضت شواطئ الساحل الشرقي أمس لظاهرة المانسون، السنوية (الكوس)، وتسببت في تدفق كميات من المياه على طول امتداد الساحل لاسيما في منطقتي سهيلة بمدينة كلباء وشرم بمدينة دبا الفجيرة، واستنفرت إدارات الدفاع المدني والمرور أجهزتها للتعامل مع أي طارئ، وتم نشر دوريات وآليات لتسهيل الحركة المرورية على شارع الشيخ زايد “دبا خورفكان الساحل”، كما حذرت جمعيات الصيادين في المنطقة جموع الصيادين بعدم النزول إلى البحر طيلة فترة هذه الظاهرة حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم .


كانت سواحل المنطقة الشرقية تعرضت خلال الساعات الأولى من صباح أمس، إلى أمواج قوية تسببت في خروج مياه البحر في بعض المناطق الممتدة على طول الساحل، لا سيما في مدينتي كلباء ودبا الفجيرة، ولم يتم تسجيل أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات .


قال العقيد سليمان عبدالله الشجاع مدير دفاع مدني دبا الفجيرة، ان شواطئ المدينة تعرضت منذ ساعات الصباح الأولى لأمواج شديدة أدت الى خروج المياه في منطقة شرم وتحديداً عند المنحنى الجبلي، موضحاً أنه تم بالتعاون والتنسيق مع مرور المدينة نشر دوريات وعدد من آليات الدفاع المدني على طول امتداد شواطئ المدينة، لتسهيل الحركة المرورية والحيلولة دون حدوث اختناقات مرورية على الشارع وتوعية السائقين بضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة، وعدم الانشغال بغير الطريق، وخفض السرعات في المناطق التي تشهد تدفقاً لمياه البحر .



وأوضح العقيد الشجاع أن كاسر الأمواج الموجود في شرم أسهم إلى حد كبير في حماية المنطقة من التدفقات القوية لمياه البحر، فيما قال مصدر مسؤول في بلدية دبا الفجيرة انه تم استنفار جميع الأجهزة للتعامل مع أي متغيرات قد تطرأ .


ومن جانبه قال المقدم علي راشد بن شهرين، مدير إدارة دفاع مدني المنطقة الشرقية في خورفكان، إن شواطئ مدينتي كلباء وخورفكان تعرضتا أمس لأمواج قوية، أدت إلى تراكم كميات من المياه في منطقة سهيلة بكلباء، حيث تم شفطها على الفور بالتعاون مع البلدية، مشيراً إلى أن هذه المياه تسربت إلى الشوارع من الأنابيب المخصصة لتصريف المياه من المنازل إلى البحر .


وذكر أن الأمور تسير بشكل طبيعي في مدينة خورفكان، ولم يتم رصد تدفقات لمياه البحر إلى اليابسة، مؤكداً أن إدارته على أهبة الاستعداد للتعامل الفوري والآني مع أي طارئ قد يحدث .


وأوضح أنه تم نشر عدد من الدوريات والآليات بالتعاون مع الأجهزة المعنية في كلباء وخورفكان لتذليل أي عقبات قد تواجه السائقين .


وقال عبدالله اليماحي رئيس مجلس بلدي كلباء إن مياه البحر التي ضربت شاطيئ كلباء لم تسبب أي خسائر تذكر، وتم على الفور شفط المياه التي عبرت حواجز الحديقة إلى الشارع الرئيسي، ومازال فريق الطوارئ في البلدية في حالة متابعة مستمرة للموقف، وسيتم على الفور الاستعانة بمعدات إضافية من مدينة الشارقة والمدن المجاورة، في حال عجزت معدات كلباء عن السيطرة على الموقف .


وقال سليمان الخديم نائب رئيس جمعيات الصيادين في الساحل الشرقي رئيس جمعية صيادي دبا الفجيرة، إن ارتفاع الأمواج الذي ضرب شواطئ المنطقة يعرف باسم ظاهرة المانسون (الكوس) وهي ظاهرة سنوية تحدث خلال شهري يوليو/ حزيران واغسطس/آب من كل عام .

ودعا الخديم جميع الصيادين في الساحل الشرقي إلى عدم النزول خلال هذه الأوقات الى البحر حفاظاً على أرواحهم ومعداتهم، نظراً لشدة الرياح وقوتها .
وشهدت شواطئ كلباء على طول امتدادها اصطفاف العشرات من المواطنين والمقيمين لمشاهدة ارتفاع مياه البحر وتلاطم أمواجه .
__________________




الذي يرى وطنه وقد تغير جذرياً عائداً إلى الوراء من هول الطبيعة وقدرة الله
يصعب عليه التعبير ويصعب عليه لملمة الحروف كي يسطرها




من أجلك يا عمان فداك أرواحنا

ستعودين مشرقة يا مسقط الخير

كم أحبك يا عمان

رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 22-10-2011, 20:48
قلم الساهر المتواجد
 
تاريخ التسجيل: 19-09-2011
المشاركات: 156
معدل تقييم المستوى: 1708
حلم العودة is an unknown quantity at this pointحلم العودة is an unknown quantity at this pointحلم العودة is an unknown quantity at this pointحلم العودة is an unknown quantity at this pointحلم العودة is an unknown quantity at this pointحلم العودة is an unknown quantity at this pointحلم العودة is an unknown quantity at this pointحلم العودة is an unknown quantity at this pointحلم العودة is an unknown quantity at this pointحلم العودة is an unknown quantity at this pointحلم العودة is an unknown quantity at this point
رد: أمواج قوية والمياه تغمر حديقة كلباء وتتدفق إلى الشوارع في دبا الفجيرة

خير بس انشالله ما يكون فى اضرار
لانو الى بيروح صعب انو يتعوض
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
اختتام ورشة عمل الطاقة والمياه النظيفة في جامعة الملك فهد الساهر اخبار الاقتصاد والاسهم 0 16-01-2011 03:11
الأمطار تغمر مراكزالإيواء في هايتي الساهر آخر الأخبار 0 21-03-2010 04:30
فندق جال الفجيرة بالصور ظبيانية الملتقى العام 5 25-11-2007 01:05
المستشفيات العراقية تشكو تزايد المصابين ونقص الأدوية والمياه افـــ القمر ـــاق الملتقى العام 3 12-04-2003 11:47
الأذكياء يتمتعون بعمر أطول افـــ القمر ـــاق عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 1 15-08-2001 17:20


الساعة الآن 07:40 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir