http://www.twitethkar.com/ الناس والشعوذة - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الإسلامية :: | ¬°• > دوحة الإيمان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 19-04-2002, 00:24
الصورة الرمزية أبو دجانة البلوشي
 
تاريخ التسجيل: 03-10-2001
الدولة: سلطنة عمان-صحار
العمر: 36
المشاركات: 2,368
معدل تقييم المستوى: 13992
أبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزين
الناس والشعوذة

بسم الله الرحمن الرحيم
(( الناس ، والشعوذة))
يحب الكثير من الناس ان يتعرفوا على المستقبل ، وما فيه من مفاجات ، ومشكلات ، ومنغصات ، وفرص لكن ذلك مستحيل فعالم الغيب هو الله (سبحانه وتعالى ) .. فالخلق انسهم ، وجنهم ، وشياطينهم لا يعلمون الغيب ، ولا يعرفونه .. ولكن الشيطان سوَل لبعض الناس السؤ فجعلهم يدعون علم الغيب ، وذلك اما بالضرب في النجوم لمعرفة المستقبل ، واما با ستخدام السحر وهو كفر ٌ بواح ، واما بالخط على الرمل ، وغيره .. ولقد انخدع الكثير من الناس بهذا الامر ، وظنوا حقا انهم يعلمون الغيب ، فهرعوا اليهم ، والتفوا حولهم ، فشجعهم ذلك على التكاثر حتى انتشرت ظاهرتهم ، واشتهر بعضهم .. وفي هذه البلد الحبيبة انتشر ما يسمى عندنا ب(البصَار) او ( المطوَع) . وهذا المشعوذ خطره على الناس عظيم ، فهو اولا يستخدم في غالب الاحيا ن ( السحر) ، واحيانا يكون كذابا دجالا .. وفي كلتا الحالتين فهو يكذب ، لان الساحر يستخدم الجن ، والجن اصلا لا يعلمون الغيب ، ولكنهم قد يسترقون السمع الى السماء فيتناقلون الاخبار منها فتتبعهم الشهب المسلطة من عند الله فتحرقهم ، فان وصلت الكلمة الى الساحر فانها تصل ومعها الف كذبة وكذبة .. ومثل ما قلت فان هذه الظاهرة تنتشر في بلادنا ، واحببت ان ابين للاخوة القراء حقيقتها ، واكشف لبسها ..
اولا : لا يعلم الغيب الا الله .. قال تعالى : ( يعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور ) ، وقال : ( عالم الغيب والشهادة ) .. فلا يشارك الرحمن في علم الغيب احد ابدا ، وفي القديم ادعت الجن معرفة الغيب على عهد سيدنا سليمان ففضحهم الله امام الناس اذ مات سليمان وهو متوكيء على عصاه جالس ٌ على عرشه وقد ظنوه حيا فاخذوا يخدمونه ( لان الله سخرهم له) مدة طويلة دون ان يعلموا بموته حتىى اكلت دابة الارض (منساته) أي عصاه فسقط فتبين للناس حينها انهم كذابين لو كانوا يعلمون الغيب لما ظلوا على خدمته ، وهو ميت .. وحتى الرسل عليهم لم يكونوا يعلمون الغيب بل كان الله يوحي عليهم ، ويخبرهم .. قال تعالى على لسان سيدنا محمد ( صلى الله عليه وسلم ) : ( ان اتبع الا ما يوحى الي ) .. اذا فعلم الغيب هو لله وحده لا شريك له ، فلا يعلم مستقبلنا ، وماذا سيحدث لنا سواه ، ولا احد يعلم خبايا الامور ، واسراراها سواه ( ولا يحيطون بشيء من علمه الا بما يشاء) .
ثانيا : السحر كفر ، والساحر حتى يكون ساحرا لابد ان يقدم الى الشيطان بقرابين ، وعزائم شركية كثيرة حتى يخدمه اعوانه ، ويطيعونه قال تعالى : ( وكان رجال من الانس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا ) .. ولهذا فان الذي يذهب احيانا الى هؤلاء ل(يبصر)- كما نقول _ عندهم ، وفي الحقيقة (ليعمى) يخبرونه احيانا باشياء سرية لم يطلع عليها احد ، وذلك لان الواحد منا لديه ابتلاء ً من الله قرينا من الجن يوسوس له ، فاتباع الساحر من الجن يسالون ذلك القرين عن اشياء عن صاحبه فيخبرهم بها فيخبرون الساحر ، فيستخدمها لاغراء زبون به ، ويجعله لايظن انه يعلم الغيب ، واحيانا يكون كما نقول ( ضربة عور ) او باتفاق مع احد اهله او اصحابه لياخذوا من ماله وغيره .. والساحر قد يطلب اشياء عجيبة ، وغريبة من زبونه او زائره ان صحت التسمية ، وذلك عبارة عن قرابين لمن يتعامل معهم من الشياطين ليخدموه ن ويقوموا بالعمل الذي يريده ولهذا فلا استغرب ابدا عندما يطلب الساحر من احدهم ديكا ً احول امه ُ مطلَقة ، وعنزا ً سمراء ابوها ذيله اغبر ، وامها خريجة جامعة اكسفورد بدرجة امتياز بقرية !! .. وغالبية اعمال هؤلاء السحرة طلاسم غير مفهومة تحوي على الشرك وللتدليس يدونون فيها ايات قرانية احيانا ، وادعية ليظن المطموس على عينه انها فتح ٌمن الله ، وبركة ، قال تعالى : ( واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر ) .. وتسبب اعمالهم الكثير من الاذى لمستخدمها خصوصا ان كان ( البصًار) ساحرا حقيقيا فهذه الاعمال تتبعها الجان فتؤذي اصحابها ، وهذا امر معلوم ، وعليه ادلة ( اعاذنا الله منهم) ..
ثالثا : هنالك الكثير من الدجالين الذين يدعون علم الغيب ، وهم في ذلك كاذبون ، واخبرني احد الاخوة ان امراة مرض ابنها فاخذته الى المستشفى فلم يفده ذلك ، فدلها احد الاذكياء !! الذي عقله في ركبته على احدهم ، فذهبت اليه وروت له حكايتها ، فقال الكذاب : ( ان ابنك ذهب ليلعب على البحر او غيره فداس احد الجن فاذاه ) .. فردت عليه : ( وكيف ذلك وابني طفل رضيع لا يستطيع الحراك ) !! – طبعا هو لم يرى الطفل والا لدبَر الامر وتفنن في صياغة الكذبة – لكن الله اخزاه ، وهؤلاء الدجالون احيانا يتمتعون بذكاء عجيب ، ويعتمدون على الفراسة ، ولكنهم للاسف غفلة لا يخشون الله ، ولا يتقونه . وتجد لكلامهم حلاوة ، ولشرحهم تطويلا ، وهو كذب مركب ، وكلام ( مفبرك ) .
اخواني الاعزاء ، ينبغي علينا ان نتجنب المشعوذين ، والدجالين فان الغيب لا يعلمه سوى الله ، وانه ان اصابنا الله بمصيبة ، فلا كاشف لها سواه ، وان اردنا نفعا فلا معطي سواه ، وهؤلاء اهل الدجل ، والسحر اهل ضر ٍ، ومكر ، وقد حذر الرسول منهم فقال : ( من اتى كاهنا او عرافا فصدقة فقد كفر بما انزل على محمد ) ، وكيف لا وهو يظن ان احدا يعلم الغيب مع الله ، وهو محال .. وبين كذلك ( صلى الله عليه وسلم ) ان اعمالهم التي يعملوها ، وطلاسمهم شرك بالله ، واعتصلام بسواه ، وعلى سبيل المثال قال ( صلى الله عليه وسلم ) : ( التولة شرك ) أي ما يعرف بكتاب او طلسم المحبة الذي تفعله المراة للرجل والعكس.

:اسكت
__________________



مدونة أبو دجانة
http://abudojana.blogspot.com
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
أعز الناس غيث القلوب درّة المجالس 11 21-07-2008 03:17
حكم مشاهدة قنوات الدجل والشعوذة الفضائية ك(الكنوز)!!!و(شهرزاد). أبو دجانة البلوشي دوحة الإيمان 5 14-04-2007 15:29
..بعض الناس .. الخيالية الملتقى العام 0 07-03-2006 15:47
خير الناس روح وريحان الملتقى العام 2 09-02-2003 22:15
< ان بعض الناس اثم > محارب الخيّال منابر الأدب 45 10-12-2002 21:30


الساعة الآن 07:02 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir