الخضروات تزيد كثافة العظام
<CENTER>
<font color=" purple" size="5">
توصلت دراسة المانية حديثة إلى امكانية زيادة كثافة
عظام الفئران المختبرية من خلال تغذيتها بأنواع معينة من الخضروات.
وذكر الباحث رومان مولباور من جامعة برن
الذي قام بالدراسة ان تجربته على الفئران
اثبتت ان الخضروات تلعب دوراً مهماً في زيادة كثافة العظام
لا تقل اهمية عن تناول الكالسيوم وممارسة الرياضة البدنية الخفيفة
واجرى مولباور تجربته على فئران تعاني تنخر العظام
حيث قام على مدى اربعة اسابيع بتغذيتها بخضروات
معينة هي البصل والكرات والبقدونس والخس والبندورة والبروكولي المطبوخ
ووجد ان كثافة عظامها بعد شهر زادت بنسبة 15%.
ولم يتضح بعد سبب هذه الخاصية التي تمتلكها الخضروات
لكن مولباور قال انه يعتزم مواصلة اعماله لاكتشاف الآلية
التي يتم من خلالها حماية العظام بواسطة
بعض المواد الموجودة في الخضروات.
|